الصحة العامة

ابتعدي عن تلك المأكولات التي تزيد من التوتر والقلق

كتب-مي الجعلي

يوجد العديد من الأسباب التي تؤدي إلى زيادة نسبة التوتر والقلق، لاسيما تراكم الضغوط اليومية والمسؤوليات، إلا أنه قد لا تتوقعين أن هناك مأكولات ومشروبات تزيد من حالة التوتر والقلق والتي يجب الابتعاد عنها.

يجب التركيز على أنواع الطعام التي تتناوليه كي لا يزداد الأمر سوء، وذلك للحد من التوتر والقلق.

الأطعمة التي تزيد من حالة التوتر

يأتي السكر على رأس القائمة، حيث يعمل على زيادة معدلات القلق والتغيرات العاطفية والسلوكيات المرتبطة بها، لذا عليك الاعتدال في تناول السكريات بمختلف أنواعها.

تزيد الأطعمة المصنعة من حالة التوتر والقلق، بجانب تسببها في ارتفاع معدلات الإصابة بالسمنة المفرطة وأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم، ليصل الأمر حد الإصابة بالسرطان.

ويعتبر الكافيين الموجود في القهوة والشاي والنسكافيه من الأشياء التي تتسبب في زيادة التوتر والقلق عند تناولها بكثرة، ومن الممكن أن يصل الأمر إلى الإصابة بالعديد من الأمراض.

تتسبب الأطعمة المقلية في زيادة التوتر بسبب وجود نسبة عالية من الدهون الغير صحية بها، لذا عليك الابتعاد عن تناولها واستبدالها بالمواد الصحية.

تناول كميات كبيرة من اللحوم الحمراء يتسبب في زيادة معدلات القلق والتوتر، لذا يجب عليك التنوع في مصادر الحصول على البروتين والتي من الممكن أن تكون عن طريق تناول الأسماك والدجاج والبقوليات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى