ديكور

تعرفي على تنسيق الألوان فى الديكور النوبي 

كتب -أسماء سرور

تتميز البيوت النوبية بالألوان المشرقة وتداخل الألوان الجميلة حتى عندما تنظر إليها تجدها لوحة فنية متكاملة بسبب التوازن البصرى والتناسق الشديد بين الألوان.

يتميز الإستايل النوبى بحضور اللون الأزرق بقوة حيث يمثل نهر النيل الذى ارتبط أهل النوبة بوجوده دائما والمبانى على ضفافه .

تقدم لك مولاتى أسس تصميم الديكور النوبى كالآتي:

الدهانات

حضر اللون الأزرق بقوة بكل درجاته فى الدهانات والسيراميك حيث يعطى شعور بالراحة والإسترخاء والإزدهار بسبب نهر النيل والطبيعية الطاغية فى المكان .

المساحة

تبنى البيوت النوبية على مساحات كبيرة للشعور بالإتساع والراحة فى المنزل حتى مع إستخدام مواد البناء الحديثة يحرص النوبى على بناء غرف كبيرة وواسعة تحمل كل الأثاث وتترك مساحة للحركة بحرية .

الأثاث

يعتمد الإستيل النوبى على الأثاث البسيط المصنوع من الأخشاب الطبيعية مع إستخدام سجاد من الصوف حيث يعتمد فى تصميم المنزل الداخلى على الطبيعية. إستخدام الوسائد المريحة حتى للجلوس على الأرض .

الإكسسورات

اعتمد الإستايل النوبى على الطبيعة فى الإكسسورات فنجد صور لحيوانات ورسوماتها على الجدران وإستخدام الطين فى صنع الاكسسوارات مثل المزهريات .

اعتمد بشكل كبير على الشكل الهندسى للمثلث وزين به مدخل البيوت والأسوار الخاصة بالمنزل .

تناسق الألوان

اعتمد الإستايل النوبى على اللون الأزرق بشكل كبير ولكن مع تداخل اللون الأحمر والأخضر والأصفر على الدهانات الخارجية للبيوت حتى تظهر مدى التناسق الذوق الخاص بأهل النوبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى