اخبار المرأة

تفاصيل أول مسابقة لإختيار ملكة جمال الذكاء الإصطناعي.. مبلغ خيالي للفائزة باللقب

كتبت – آية عادل

في إنطلاقة فريدة من نوعها حول العالم، تنافس عارضات أزياء مصممات بالكامل بواسطة الذكاء الإصطناعي،

في أول مسابقة لإختيار ملكة جمال الذكاء الاصطناعي، والتي تحمل عنوان Fanvue Miss AI ،

كما سيتم ذلك تحت إشراف لجنة تحكيم تضم شخصيات مؤثرة في هذا المجال الذكاء الاصطناعي، في بريطانيا.

تفاصيل أول مسابقة لملكة جمال الذكاء الاصطناعي

وحسبما أفاد موقع صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، سيعتمد الحكم في مسابقة ملكة جمال الذكاء الإصطناعي، بناءًا على الجمال والنفوذ عبر مختلف مواقع التواصل الاجتماعي ومدى احترافية استخدام المصممين لأدوات الذكاء الاصطناعي.

ومن المقرر أن تحظى الفائزة بلقب ملكة جمال الذكاء الاصطناعي على جائزة نقدية ضخمة، تبلغ قيمتها 5000 دولار نقدا مع “برنامج خاص لإرشاد الإبداع”، وسيتم الإعلان عن اسم الفائزة خلال حفل توزيع الجوائز عبر الإنترنت في مايو المقبل.

وتتطلب المشاركة في مسابقة ملكة جمال الذكاء الإصطناعي إرسال صورة لامرأة تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي، مع تقديم إجابات على عدد من الأسئلة، مثل “ما هو حلمك الوحيد لجعل العالم مكانا أفضل؟”، بالإضافة إلى بعض الاستفسارات عن التفاصيل الفنية للذكاء الاصطناعي المستخدم في تصميم عارضة الأزياء.

وستضم لجنة التحكيم أدوات ذكية مبتكرة مختصة بالجمال، بما في ذلك “أيتانا لوبيز” التي جمعت آلاف المتابعين عبر موقع “إنستجرام”، وكذلك مؤرخة المسابقة في بريطانيا، سالي آن فوسيت، ومستشار العلاقات العامة، أندرو بلوخ.

كما سيشرف على المسابقة، برنامج الجوائز العالمية لمبدعي الذكاء الاصطناعي “وإيكا (WAICA)” المخصص للإعتراف بإنجازات منشئي الذكاء الاصطناعي حول العالم.

في الوقت نفسه، أشار موقع Fanvue المسؤول عن إطلق المسابقة، إلى أن هناك نقاطا يجب تسجيلها للتفاصيل حول العينين واليدين، تلك المناطق التي تواجه بعض مولدات صور الذكاء الاصطناعي صعوبة في حلها.

جدير بالذكر أن المسابقة بدأت بقبول المشاركات، اعتبارًا من 14 أبريل الحالي، كما سيتم الإعلان عن الفائزين، في 10 مايو المقبل، ومن المقرر أن يقام حفل توزيع الجوائز عبر الإنترنت في وقت لاحق من الشهر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى