إطلالتكإطلاله المشاهير

«هند صبرى» تتألق بإطلالة جديدة فى حفل الأوسكار (صور)

كتب-داليا محمود

شاركت الفنانة هند صبرى، بإطلالة أنيقة خلال حفل توزيع جوائز الأوسكار عن فيلم “بنات ألفة” من بطولتها  الحاصل على جائزة أفضل فيلم وثائقى.

إطلالة هند صبرى

تألقت الفنانة هند صبرى، بفستان أسود طويل من تصميم اللبنانى العالمى نيكولا جبران، وستايلست سيدريك حداد، ومجوهرات “paget”،وكوافير روي كرم، ومكياج “bonniethelatina”.

فيلم “بنات ألفة”

تدور أحداث فيلم “بنات ألفة” عن قصة حقيقية لسيدة تونسية اسمها ألفة لديها 4 بنات، تعاني الفقر وتشهد وقوع بناتها في مستنقع الإرهاب والتطرف فتحاول مساعدتهن بعدما انتهى بهن المطاف في السجن بسبب هروبهن إلى ليبيا، وانضمامهن إلى تنظيم داعش الإرهابى.

الفيلم بطولة الفنانة هند صبرى والتى قدمت دور ألفة، ونور فروى، وإشراق مطر، ومجد مستورة، كما شاركت كوثر بن هنية في كتابة السيناريو وتولت عملية المونتاج بنفسها والفيلم من إنتاج تونسي فرنسي ألماني سعودي .

جوائز حصده الفيلم

وكان فيلم “بنات ألفة” قد فاز من قبل بجائزة “سيزار” الفرنسية العالمية،  كما توج مؤخرًا بجائزة الشرق لأفضل فيلم وثائقي في مهرجان البحر الأحمر

كما استطاع الفوز بجائزة أفضل فيلم وثائقي بمهرجان “جوثام” الدولي، وهي واحدة من أكبر الجوائز العالمية في السينما

وصلاً بترشحه للقائمة النهائية في جائزة أوسكار أفضل فيلم وثائقي وهي القائمة التي تضم اربعة أفلام أخرى معه.

حضور عربي في حفل الأوسكار

شهد حفل الأوسكار في نسخته الـ 96، حضورًا عربيًّا، سواء بالمشاركة الرسمية، أو الحضور، من جانبه حضر الممثل الأمريكي من أصل مصري، رامي يوسف، إلى الحفل بجلباب عربي، ووضع دبوس لدعم غزة، فيما حضرت الممثلة التونسية هند صبري، التي ينافس فيلها التونسي بنات آلفة، في المسابقة الرسمية للحفل.

جوائز الأوسكار

وشاركت العديد من النجمات في حفل جوائز الأوسكار في نسخته ال96، بينهن أريانا غراندي، ونجمة فيلم “باربي” مارغوت روبي، وإيما ستون، وأميركا فريرا، وهيلي ستاينفيلد، وبيلي إيليش، وغيرهن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى