ديكور

غرف النوم الكلاسيك صامدة فى تغيرات الموضة على مر العصور

كتب -أسماء سرور

تعتبر غرف النوم الكلاسيك أحد أفضل الإختيارات فى تصميم ديكور المنزل حيث تعطى شعور بالفخامة والرقى وتزيد من جمال الغرفة وأناقتها ،على مر العصور والتغيرات الحديثة تجد الغرف الكلاسيكة حاضرة بقوة.

استطاعت الغرف الكلاسيكية الحفاظ على مكانتها وقوة حضورها بالرغم من التطور الهائل فى عالم الديكور إلا ان اللمسات المضافة إليها تزيدها جمال أكثر وفخامة .

تقدم لك مولاتى تصميم غرفة النوم الكلاسيك كالآتي:

الأثاث

تكون غرف النوم الكلاسيك من الخشب الزان الطبيعى وتكون ذو رسومات وزخرفة بالزان والمواد الطبيعية او القوائم النحاس او الذهبية حيث تدخل هذه المواد فى التصميم الكلاسيكي.

الدهانات

تعتمد على الألوان المحايدة مثل الأبيض البيج والرمادى ويمكن إستخدام بعض الألوان الأخرى مثل الأخضر والأزرق بحرص فى التصميم مع إستخدام ورق حائط برسومات هادئة ورقيقة للغاية .

الإضاءة

تعتمد فى الإضاءة على النجف الكريستال المميز الذى يضيف جو عميق ودافئ للمكان بالإضافة إلى أباليك نحاسية فى الأركان مع إختلاف مستويات الإضاءة حسب الإحتياج لها .

الستائر

يعتمد التصميم الكلاسيك على الستائر الكبيرة الثقيلة التى تضيف جو من العمق فى المكان والشعور بالراحة وأيضا إستخدام قماش لامع مثل الحرير والساتان بألوان زاهية تتماشى مع الطراز الكلاسيكي.

المفروشات

تعتمد المفروشات على المخمل والحرير بشكل كبير فى مفروشات السرير بالإضافة أيضا إلى الأثاث الأخر الموجود فى الغرفة مثل الوسائد والأريكة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى