اخبار المرأة

مريم طاحون نجمة مصرية تتلألأ في سماء فيينا وتسطر التاريخ بالنمسا

كتب-رقية عيسى

تظل مصر دولة ولادة في كافة المجالات خاصة المجالات الإبداعية وعلى وجه الخصوص المجال الفني، فما منحته مصر للعالم من مواهب لا يمكن أن يتم إغفالها، ولابد للمؤرخ أو المراقب من الوقوف كثيرا أمام هذه المواهب وهؤلاء المبدعين الذين تعتز بهم مصر ويفخر بهم المصريون.

وإن كان المواهب المصرية تنبت في أرض مصر الخصبة وبيئتها التي تشجع على الإبداع، فإن المواهب المصرية في الخارج تعد امتدادا للمواهب المصرية في الداخل، والمبدعين المصريين في الخارج يؤكدون على ثبات جذر شجرة الإبداع المصري الثابتة جذورها في أرض مصر الممتدة فروعها لتزهر في العالم كله.

مريم طاحون

ومن بين المواهب المصرية التي رفعت اسم مصر في الخارج كانت الموهبة الفنية مريم طاحون التي يوما بعد يوم تسطر تاريخا فنيا ناصعا في بلاد الفن والموسيقى النمسا، فلقد بزغ نجمها بشكل ملفت خلال السنوات القليلة الماضية حيث حققت المركز الأول في مسابقات الغناء الأوبرالي في عاصمة الغناء الأوبرالي في العالم العاصمة النمساوية فيينا.

والجدير بالذكر أن الأجيال الجديدة الشابة من أبناء مصر في الخارج، والذين نتوجه لهم بالتحية في يوم الشباب، يمثلون إضافة هائلة لشباب مصر في الداخل وللدولة المصرية عموما، ذلك الذي يدفعنا إلى المطالبة بضرورة الاهتمام بشكل أكبر بالأجيال الشابة من مصريي الخارج، حيث بهم المئات بل الآلاف من الكفاءات النوعية المختلفة، ذلك نتيجة تلقيهم لأرفع أنواع التعليم في المدارس والجامعات الأوروبية والأمريكية بل والعالمية المختلفة، وتفوقهم في العديد من المجالات، ذلك التفوق الذي تشهد عليه المجتمعات التي يعيشون فينها.

مواهب مصرية

كما أن هناك مواهب مصرية في الخارج في كافة المجالات، مثل المصرية الشابة مريم طاحون التي منذ أن جاوزت سن الثالثة عشر، إلا ولفتت ببراعة عزفها على البيانو وغنائها الأوبرالي المجتمع الموسيقي النمساوي العريق، والتي تم تكريمها من قبل دار أوبرا فيينا الشهيرة، لما تتمتع به من موهبة، ولما تبرع فيه من عزف على البيانو، وبما تقدم من غناء أوبرالي متمكن.

ونظرا لما تتمتع به مريم طاحون من موهبة فهى تعد حالة مصرية نوعية تضيف لاسم مصر الذي له مكانة خاصة عند شعوب العالم المختلفة، وهو ما نرى أنه إضافة للقوى الناعمة المصرية التي تأتي الفنون المصرية المختلفة والثقافة المصرية المنتشرة في مقدمتها.

المركز الاول بفيينا

وكانت المو المصرية الملفتة المطربة المصرية الصاعدة في فن الغناء الأوبرالي مريم طاحون، قد حققت المركز الأول على مدينة في فيينا في مسابقة أقيمت مؤخرا بفيينا “مدينة الغناء الأوبرالي الأولى في العالم”.

ونتيجة مباشرة لفوز مريم طاحون بالمركز الأول في مدينة فيينا فلقد انتقلت للمسابقة على المركز الأول على مستوى النمسا كلها، وهو ما أسعد أبناء الجالية المصرية بالنمسا.

حفل جديد

هذا وستحيي النجمة المصرية الشهيرة مريم طاحون حفلا يوم الاثنين بعد القادم الموافق التاسع والعشرين من إبريل الجاري في أحد أشهر مسارح العاصمة النمساوية فيينا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى