مراهقون

أسرار التعامل مع الفتيات في سن المراهقة.. دليلٌ للأمهات

كتب-رقية عيسى

تحتاج الفتاة في سن المراهقة، لوجود الأم والأب، كليهما له دور فعال في توجيهها وحمايتها من الخارج، ويخطئ كثيرا من يعتقد أن مسؤولية تربية الفتيات تقع على كاهل الأم فقط، فالبنت في سن المراهقة هي بحاجة لوجود ابيها بنفس حاجتها لوجود امها.

الأب مصدر القوة للفتاة

ويمثل الأب نظرة الفتاة للرجال ففي حال كان الأب يتعامل مع الام وابنته بشكل سيء، سيؤثر ذلك على كره الفتاة للرجال وبناء نظرة خاطئة حيال هذا الأمر، لذلك ينصح بانتباه الاب لتصرفاته أثناء تعامله مع ابنته أو مع زوجته.

مراهقون

مسؤوليات الأب تجاة ابنته

ومن مسؤوليات الأب تجاة ابنته المراهقة الاستماع لها وعدم تجاهلها، وعدم انتقادها بشكل مبالغ، لأن الإنتقاد يصنع شيء من زعزعة الثقة في النفس بداخل الفتاة خاصة عندما لا يدعمها أهلها.

ويجب على الاب ايضا مدها بالحب الكافي، فالفتاة بحاجة إلى حنان وحب من أبيها وفي حالة لم تجده قد تلجأ إلى طلب الحب من رجل آخر، والدخول في علاقات تهدم حياتها.

مراهقون

القوة

 أيضا من المهم زرع القوة بداخل الفتاة، فالفتاة التي نمت على الخوف، وعلى أنها تحتاج للحماية من قبل أحدهم، سيبني الخوف بداخلها وتصبح ضعيفة لا تستطيع التحرك من غير وجود من يحميها.

التعليم

يجب الإهتمام أيضا بتعليم الفتاة، وعدم تزويجها باكرا، فمن المهم جداً في حياة الفتاة تقويتها بسلاح العلم، ومعرفة ما يدور حول العالم وغرس القوة والثقافة بداخلها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى