الصحة العامةكيف الحال

فوائد عصير الطماطم لصحتك الجسدية.. ادخليها إلى نظامك الغذائي

كتب-سارة منصور

هناك العديد من الفوائد التي تكمن داخل عصير الطماطم، حيث يمكن إدخالها إلى نظامك الغذائي يوميًا للاستفادة منها بالشكل المطلوب، لما تحتويه من مميزات وفزائد كثيرة يمكن الاعتماد عليها في تحسين الحالة الصحية.

فوائد عصير الطماطم لصحتك

أكدت إيرينا ليالينا، خبيرة التغذية، أن عصير الطماطم يمنح الجسم الكثير من مادة الليكوبين، وهو مضاد للأكسدة يعمل على تحسين حالة الأوعية الدموية، كما يقف حائل بينك وبين الإصابة بأمراض القلب ويمنع تجلط الدم.

كما يمكن لكوب من عصير الطماطم يوميًا أن يطيل شباب الجسم، بالإضافة إلى دوره في الوقاية من خطر الإصابة بمرض السرطان وفقًا لما أشارت إليه إيرينا ليالينا خبيرة التغذية.

وأشارت خبيرة التغذية، إلى أن عصير الطماطم يحتوي على مادة الليكوبين المضادة للأكسدة، والتي يكون لها تأثير مضاد للالتهابات بشكل واضح، فضلًا عن الفيتامينات الهامة التي يتضمنها ذلك المشروب منها فيتامين أ، فيتامين ج، فيتامين ب6، فيتامين ب، فيتامين ك، وكذلك المغنيسيوم والبكتين.

ويعتبر عصير الطماطم من أحد أهم الطرق الطبيعية العلاجية للإمساك، فهو محفز لعملية الهضم، ويعمل أيضًا على تنشيط إنتاج السيروتونين، المعروف باسم هرمون الفرح، وبالتالي يمكن أن يتحسن المزاج ويقل الضغط النفسي.

ونوهت إيرينا ليالينا، خبيرة التغذية، إلى أنه لا يمكن شرب أكثر من كوبين من عصير الطماطم يوميًا، ويفضل قبل أو بعد الوجبة بحوالي 30 دقيقة على وجه التقريب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى