رشاقة وتغذية

أسباب عدم استجابة الجسم للرجيم ..منها عوامل وراثية

كتب- مي الجعلي

تسعى جميع النساء للحصول على جسم رياضى ممشوق يزيد من جمالها وإطلالتها الساحرة، لذا تعتمد السيدات على إتباع نظام غذائى لإنقاص الوزن والتخلص من الدهون الزائدة فى الجسم.

ويفشل الريجيم بسبب عدة مشكلات فى الجسم وليس بسبب نظام الأكل نفسه .

المشكلات التى تؤدى إلى فشل الريجيم

تقدم لك «مولاتى» أهم المشكلات التى تؤدى إلى فشل الريجيم كالآتي:

النظام الغذائى غير الصحى: يعد النظام الغذائى أساس صحة الجسم حيث أن تناول الطعام الذى يحتوى على دهون زائدة وسكريات مع عدم إنتظام الوجبات يؤدى إلى حدوث سمنة مع الوقت.

ممارسة الرياضة: يجب ممارسة الرياضة حتى لو الخفيفة يوميا مثل المشى حتى بستطيع الجسم التخلص من الدهون الزائدة وشد الجلد والعضلات ،بينما يمكن أن تؤدى الرياضة العنيفة إلى نتيجة عكسية وتزيد من مشاكل الجسم.

مقاومة الأنسولين

مقاومة الأنسولين: يعتبر مقاومة الأنسولين أحد أهم الأسباب لوجود كرش، لأن الجسم لا يستطيع التعامل مع الأنسولين فى الدم، فبتالي يحدث تراكم للدهون فى الدم .

الهرمونات: تلعب الهرمونات دورا هاما فى حجم الدهون الموجودة فى الجسم إذ تؤثر بشكل كبير مثل إضطرابات الغدة الدرقية التى لا تسمح بحرق الدهون فى الجسم وتكيسات المبابض التى تزيد الدهون بشكل كبير فى منطقة البطن.

العوامل الوراثية

العوامل الوراثية: تلعب الجينات دورا هاما فى توزيع الدهون فى الجسم إذ أثبتت الدراسات أن الأشخاص الذين يكون فى عائلتهم أى فرد مصاب بالسمنة يكونوا بنسبة كبيرة مغرضين لهذا المرض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى